يقوم القسم بمراجعة وتدقيق جميع معاملات الاقسام قبل عرضها على مدير الدائرة او تحويلها الى الاقسام المعنية بالاضافة الى مهام التالية:
- تدقيق إشعارات الشراء.
- تدقيق الإحالات وتقارير الجان الفنيه.
- تدقيق طلب التوريد.
- تدقيق الكتب الصادرة عن لجان الإستلام.
- تدقيق الإدخالات.
- تدقيق إشعارات الإرجاع ومستندات التحويل.
- تدقيق الكتب والمراسلات الأخرى.
- تدقيق كافة الفواتير مع المستندات الادخال.
- تدقيق كافة قرارات الشراء قبل عرضها على لجان الشراء المختلفة.
- تدقيق كافة كتب لجان الشراء (تشكيل لجنه الفنيه، تمديد كفالات، احالات اولية،...).